Blog

وزير الصحة الألماني يطالب بتعزيز النشاط الرياضي في المدارس والنوادي  للأطفال


 

ناشد وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ، الحكومة الاتحادية والولايات تعزيز النشاط الرياضي في المدارس والنوادي للأطفال الذين ازدادوا سمنة جراء إجراءات الإغلاق المرتبطة بمكافحة جائحة كورونا.

وقال الوزير في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: “الأطفال هم أكثر من عانوا من وطأة الجائحة. إلغاء العديد من الحصص الدراسية، وخاصة حصص التربية البدنية لها آثار جانبية خطيرة على نمو الأطفال والمراهقين. لا ينبغي أن ندع الأمر يصل إلى هذا الحد مرة أخرى”، موضحا أن الرياضة هي “أفضل طريق” للتخفيف من الآثار النفسية الناجمة عن حالات الأزمات. وهذا هو سبب وجوب تعزيز الأنشطة الرياضية في المدارس والنوادي بشكل أكبر”.

تجدر الإشارة إلى أن النوادي الرياضية يختص بها إلى حد كبير في وزراء الداخلية على مستوى الولايات، بينما يختص وزراء التعليم في الولايات بالتربية البدنية في المدارس.

وفي سياق متصل، أفاد آباء في استطلاع للرأي بألمانيا بأن جائحة كورونا كانت لها تأثير سلبي على السلوك الغذائي والتمارين الرياضية للعديد من الأطفال والمراهقين.

وبحسب الاستطلاع الذي نُشرت نتائجه أمس الثلاثاء، اكتسب العديد من القُصّر وزنا كبيرا خلال العامين الماضيين، حيث ظلوا يأكلون بشكل غير صحي وتراجعت لياقتهم البدنية.

وقالت سوزانه فايراوخ-بولر، من جمعية السمنة الألمانية، خلال عرض نتائج الاستطلاع أمس: “لم نشهد مطلقا زيادة في الوزن على النطاق الذي نشهده منذ بداية الجائحة. هذا أمر مثير للقلق لأن زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو الكبد الدهني أو مرض السكري لدى الأطفال والمراهقين”.

المصدر/ صحيفة (بيلد)