Blog

أطباء الصحة العامة في ألمانيا يحثون على توحيد تدابير مكافحة كورونا في الخريف والشتاء المقبلين


حث أطباء الصحة العامة في ألمانيا على تطبيق تعليمات موحدة لمكافحة كورونا خلال فصلي الخريف والشتاء.

وفي تصريحات لمجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية، قال يوهانس نيسن رئيس الرابطة الاتحادية لأطباء خدمة الصحة العامة في ألمانيا:” نحتاج إلى معايير تسري على كل الولايات وتحدد أي لائحة سيتم تطبيقها في أي وقت”.

وأكد نيسن على الحاجة إلى أن يكون لهذه التعليمات “مستويات صارمة وواضحة” لافتا إلى أنه لا ينبغي اختلاف التعليمات بين ولاية وأخرى في حال عدم اختلاف وضع العدوى بينها، وقال إنه لا ينبغي لهذه التعليمات أن تلزم زائري المطاعم بارتداء الكمامة في ولاية مثل بافاريا بينما تعفيهم من هذا الأمر في ولاية أخرى مثل بادن فورتمبرج المجاورة. ” ولا يمكن نقل مثل هذه النغمة النشاز إلى المواطنين”.

واقترح نيسن تطبيق نوع من نظام إشارة المرور لتقييم وضع كوررونا بحيث يضيء باللون الأخضر في حال قل معدل الإصابات عن 500 وعدد مرضى كوفيد في أقسام الرعاية المركزة عن 1000 مع عدم ورود أي إشارات مثيرة للقلق من تحليل مياه الصرف الصحي.

وتابع نيسن أنه يتعين ارتداء الكمامات في القاعات الداخلية في حال زادت القيم عن الأرقام المذكورة وقال:” في حال ارتفاع المعدل إلى 1000 وأكثر من 5000 مريض كوفيد في أقسام الرعاية ينبغي أن يرتفع نظام إشارة المرور إلى اللون الأحمر، وعندئذ لا ينبغي السماح باستثناءات من الارتداء الإجباري للكمامة كما يجب البت في اتخاذ المزيد من التدابير”.

كانت الحكومة الألمانية طرحت مقترحات للشهور المقبلة وهي المقترحات التي يجري التشاور بشأنها مع الولايات حاليا. ومن المنتظر أن يمرر مجلس الوزراء مسودة لخطة الحماية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك قبل أن يتم عرضها على مجلس الولايات والبرلمان في وقت لاحق.

المصدر/ مجموعة فونكه الإعلامية