Blog

ألمانيا تناقش العودة إلى إلزامية ارتداء الكمامات


تناقش الأوساط السياسية والطبية الألمانية العودة إلى إلزامية ارتداء الكمامات من جديد.

فولاية برلين مثلا بدأت بدراسة قد تؤدي إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة مثل المتاحف والجامعات ومراكز التسوق.

من ناحية أخرى، دعا وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ جميع الولايات إلى تطبيق متطلبات ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إذا أمكن وذلك نظرا لارتفاع أعداد الإصابات الجديدة.

كما وجهت جمعية الأطباء الألمانية Marburger Bundدعوة عاجلة لارتداء كمامات FFP2 في الأماكن التي ترتفع في مناطقها الأعداد بشكل كبير.

كما حذر رئيس جمعية المستشفيات الألمانية من ظهور مشكلة في الطاقة الاستيعابية للمستشفيات إذا تواصل ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة وطالب بالامتثال لقواعد التطعيم وارتداء الكمامة والمحافظة على قواعد النظافة والتباعد الاجتماعي.

من ناحية أخرى، تستعد وزيرة الصحة في ولاية برلين أولريكه غوته لإعادة لتقديم اقتراحات بإعادة ارتداء الكمامات الطبية في المباني العامة والمتاحف والجامعات علما أنه لا يتم التفكير في الوقت الراهن لفرض إلزامية التطعيم في المدارس ورياض الأطفال.

هذا وسيناقش مجلس الشيوخ في حكومة ولاية برلين إجراءات التنفيذ في الاجتماع البرلماني الأسبوع المقبل. تتضمن المرحلة الأولى من الخطة العمل بالإجراءات سارية المفعول حاليا والتي دخلت حيز التنفيذ منذ أكتوبر.

أما المرحلة الثانية فتتضمن العودة إلى إلزامية ارتداء الكمامات في “مناطق معينة”.

يشار إلى أن خطط وزيرة الصحة في ولاية تتعرض لانتقادات من قبل المعارضة.  فقد وصف الحزبان المعارضات المسيحي الديمقراطي والليبرالي اقتراحات الوزيرة والخطة الجديدة ذات المراحل الثلاث بأنها “غير مفهومة” ومبالغ فيها وغير مقبولة.