Blog

كيف أقضي أشهر الشتاء بأمان؟


في وقت تسجل فيه أرقام الإصابات الجديدة بكوورنا في ألمانيا رقما قياسيا تلو الآخر، يتبادر إلى أذهاننا سؤال مهم حول قدرتنا على قضاء فصل الشتاء البارد بأمان.

من هنا، ننصحك بالالتفات للقضايا التالية:

هل أنت محصن من خلال أخذ اللقاح؟

التطعيم ضد وباء كورونا يوفر أفضل حماية ضد العدوى والأمراض الخطيرة والعواقب طويلة المدى للمرض على المدى الطويل. إذا تلقيت التطعيم أو تعافيت من المرض، فإنه يجب عليك تلقى الجرعة الثالثة (المعززة) بما يتماشى مع توصيات اللجنة الدائمة للتطعيم STIKO.

هل حصل الأشخاص الذين تتعامل معهم على التطعيم؟

يجب أن يكون الأشخاص من حولك قد حصلوا أيضا على التطعيم وعلى الحماية من الأمراض الخطيرة. يمكنك تذكير الناس من حولك بالتطعيم أو بالحصول على جرعة ثالثة من اللقاح المعزز. كما يمكنك دعمهم في الحصول على موعد تطعيم أو مرافقتهم إلى موعد التطعيم.

قلل الاتصال بالآخرين قدر الإمكان

على سبيل المثال، يمكنك تقليل جميع جهات الاتصال غير الضرورية من خلال العمل من المنزل وقصر اجتماعاتك على أقرب دائرة اجتماعية لديك. لهذا السبب، قم بمقابلة نفس الأشخاص في مجموعات أصغر وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين. كثرة الاختلاط تزيد من خطر انتشار الفيروس بشكل أكبر.

الاتصال مع الأشخاص المعرضين للخطر … متى؟

حاول الاتصال بهؤلاء الأشخاص فقط إذا تم تطعيمهم أو شفاؤهم وكانت نتيجة اختبارهم سلبية والمقصود بهؤلاء الأشخاص كبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة.

هل لديك أعراض؟ “خليك في البيت”

إذا ظهرت عليك الأعراض، أبقى في المنزل وتجنب الاتصال مع الآخرين. أبلغ طبيب الأسرة واخضع للفحص حتى لو تلقيت التطعيم أو تعافيت من المرض.

هل لديك أعراض شديدة خارج العمل مثل السعال أو السخونة أو الحمى الشديدة أو ضيق في التنفس أو فقدان حاسة الشم والتذوق أو الإنفلونزا أو التهاب الحلق أو الصداع وآلام في المفاصل أو الضعف؟ كن حذرا في هذه الحالات ولا تتأخر في الاتصال بالطبيب.

هل نتيجة اختبارك إيجابية؟

إذا كانت نتيجة الاختبار الذي قمت به لنفسك إيجابية، فعليك إبلاغ الأشخاص الذين تعاملت معهم في مكان عملك على الفور وكذلك جميع الأشخاص الذين تعاملت معهم بشكل عام. تجنب جميع أنواع الاتصال. إذا كانت نتيجة الاختبار السريع إيجابية فيجب عليك القيام بفحص PCR. تحذير: حتى إذا كانت نتيجة هذا الاختبار سلبية، يجب أن تستمر في اتباع الإجراءات الوقائية.

تجنب التواجد في الأماكن المغلقة  

خطر الإصابة بالعدوى في هذه الأماكن مرتفع للغاية. تجنب قدر الإمكان حضور الفعاليات والتجمعات الداخلية التي تكون مكتظة بالناس. على وجه الخصوص، تجنب الأنشطة التي لا تلتزم بقواعد النظافة العامة ولا يخضع المشاركون فيها لفحص شهادات الاختبار والتطعيم. ومع ذلك، إذا كنت مضطرا للبقاء بالداخل لفترة طويلة، قم بتسجيل الدخول باستخدام تطبيق Corona Warning Application.

للمزيد من المعلومات:

RKİ’nin ControlCOVİD Planı: www.rki.de/control-covid

Aşılama konusunda sık sorulan sorular: www.rki.de/covid-19-faq-impfen

RKİ’nin ulusal test stratejisi: www.rki.de/covid-19-teststrategie

Risk grupları: www.rki.de/covid-19-risikogruppen

Broşür: Sonbahar/kış aylarında 2G veya 3G koşullarında yapılan bir etkinliğe katılırsam hangi riskleri göze alırım? www.rki.de/DE/Content/InfAZ/N/Neuartiges_ Coronavirus/Downloads/Flyer-2G3G.html

Ülkeye giriş koşulları: www.rki.de/covid-19-risikogebiete

Güncelleme 06.12.2021

Bereich mit Anhängen