Blog

أسباب وجيهة لأخذ لقاح كورونا


يوفر لي الحماية. أيضا من أوميكرون

لقد اجتاحت موجة أوميكرون ألمانيا. تظهر البيانات العلمية أن كل جرعة تطعيم تساعد. أيضا ضد أوميكرون. بمجرد أخذ الجرعة الأولى من التطعيم، يصبح المرء محصنا ضد الأشكال المرضية الحرجة في حال الإصابة بعدوى الفيروس. وتحسن الجرعة المعززة ما تنعمون به من حماية مرة أخرى بشكل ملحوظ. إّن الجرعة المعززة، أو جرعة الـ «بوستر»، مفعولها أكيد.

يحمي عائلتي وأجدادي وأصدقائي وأي شخص معرض بشكل خاص للخطر

الأشخاص الذين قد حصلوا على الجرعة المعززة على وجه الخصوص نادرا ما ينقلون العدوى للغير بالمقارنة مع غير الملقحين. بالتالي، فأنتم لا تحمون أنفسكم فحسب من خلال التطعيم، بل تحمون أيضا العائلة ودائرتي الأصدقاء والزملاء. وبه توفرون الحماية أيضا لأولئك الذين لا يمكنهم أخذ التطعيم أو الذين قد لا يستجيبون له بشكل جيد بسبب مرض مستبطن ما يجعلهم عرضة بشكل خاص للخطر.

يحمل مخاطر أقل بكثير من مخاطر الإصابة المرضية بفيروس كورونا

نادرا ما تحدث آثار جانبية خطيرة بعد تلقي التطعيم الوقائي ضد فيروس كورونا (أقل من حالة واحدة من بين عشرة آلاف شخص تم تلقيحهم). في المقابل، فإن خطر اتخاذ المرض لمسار حرج أو طويل الأمد يكون أكبر بكثير في حال التقاطكم لعدوى الفيروس.

بدون طول انتظار وبدون تكلفة ومع عدم وجود إلزام بإثبات الشخصية

التطعيم سهل جدا. لستم بحاجة لا إلى جواز سفر ولا إلى بطاقة تأمين صحي ولا يتعين عليكم دفع أية أموال. ويمكن أخذ كل من جرعتي التطعيم الأولى والًثانية والجرعة المعززة في الكثير من الأماكن، ومنها مراكز التلقيح مثلا وعيادات الأطباء، وأيضا بداخل الشركات أو ضمن حملات التلقيح الخاصة، وذلك بدون طول انتظار. وأيضا في أقرب صيدلية لكم.

اللقاح المناسب لكل فئة عمرية

التطعيم يوصى به لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٢ عاما، بما في ذلك جرعة الـ «بوستر»، أي الجرعة الثالثة من التطعيم. كما يمكن أيضا تطعيم الأطفال بداية من سن خمسة أعوام. هذا ويتم إخضاع اللقاحات للاختبار بصفة مستمرة لضمان فعاليتها وسلامتها. إلى جانب ما تسمى بلقاحات «إم آر إن إيه» (mRNA) أو الرنا ال مرسال من إنتاج شركتي مودرنا وبيونتك ولقاح شركة جونسون آند جونسون القائم على تقنية الناقل الفيروسي، يتم الآن طرح نوع آخر من اللقاحات لجميع الأشخاص فوق سن ١٨ عاما بفضل لقاح نوفافاكس، كي يتوفر به «لقاح معطل» لكل من يفضل مثل هذا النوع من اللقاحات.

يعيد الحياة إلى طبيعتها – في المدرسة وفي المطعم وفي السينما

تصبح الحياة اليومية أكثر سهولة مع التطعيم الوقائي ضد فيروس كورونا. سواء أكان ذلك في المطعم أو في المقهى أو أثناء التسوق أو في السينما، أو في المدرسة: تصير الفعاليات أكثر أمانا مع التطعيم والتدابير الاحترازية يتسنى تخفيفها. كما أن من حصل على الجرعة المعززة أو أخذ تطعيمه حديثا لا يلزم بالدخول في الحجر الصحي.

المصدر: موقع Zusammengegencorona التابع لوزارة الصحة الألمانية