Blog

معهد “روبرت كوخ” يرصد اتجاها منخفضا لكورونا في ألمانيا


أعلن معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات في ألمانيا رصد اتجاه منخفض للموجة الصيفية لوباء كورونا في البلاد، ولكنه لا يزال يرى أن الوضع لا يدعو إلى الاطمئنان.

وقال المعهد في تقريره الأسبوعي عن وضع الوباء، والصادر مساء اليوم إن المعدل الأسبوعي للإصابات انخفض في الأسبوع الماضي بنسبة 21% مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

وأضاف المعهد أن المعدلات انخفضت في المقارنة الأسبوعية في كل الولايات

وفي كل الشرائح العمرية.

في الوقت نفسه، رأى معدو التقرير أن الضغط العام للعدوى لا يزال مرتفعا “ولا يزال العبء المصاحب على النظام الصحي مرتفعا حتى مع التحسن الطفيف لوضع التشغيل في الأسبوع الماضي”.

وأشارت تقديرات المعهد إلى أن عدد إصابات كورونا المصحوبة بأعراض حادة

لعدوى الجهاز التنفسي وكذلك عدد الحالات التي تطلبت زيارة للطبيب في

الأسبوع الماضي انخفضت مقارنة بعددها في الأسبوع السابق عليه، لكنها لا تزال أعلى من مستواها في نفس الوقت في العامين الماضيين.

غير أن عدد حالات تفشي المرض في دور الرعاية واصل ارتفاعه.

وأشار المعهد إلى أن عدد حالات الوفيات المرتبطة بالإصابة بعدوى فيروس كورونا سجل مستوى ثابتا نسبيا في الأسبوع الماضي بـ444 حالة.

وفيما يتعلق بالأسابيع المقبلة، توقع المعهد “استمرار العدد المرتفع لدخول مرضى كوفيد19- إلى المستشفى والذين يحتاجون إلى تلقي العلاج في أقسام الرعاية المركزة ولحالات الوفيات ولاسيما في الشرائح العمرية الأكبر”.

ونوه المعهد إلى المستوى المرتفع للسلالة الفرعية (بي ايه5.) للمتحور أوميكرون التي زادت بشكل طفيف ووصلت حسب أحدث البيانات المتوفرة إلى أكثر من 92% في العينات الإيجابية.

ودعا المعهد مجددا إلى ضرورة الالتزام “بشكل ملح” بتوصيات تجنب الإصابة بالعدوى.

المصدر/ وكالة الأنباء الألمانية