هل يؤثر التطعيم على الخصوبة لدى النساء؟

107

تظهر استطلاعات الرأي أن نسبة كبيرة من المواطنين في ألمانيا تتخوف من أن التطعيم ضد فيروس (كورونا) يؤثر سلبيا على الخصوبة عن النساء.

هذه الأخبار الكاذبة تجعل كثيرين يترددون في أخذ اللقاح أو يرفضونه خوفا من الإصابة بالعدوى أو من تغيرات قد تطرأ على الجينات.

أولا، يجب القول إن جميع لقاحات (كورونا) المعتمدة في دول الاتحاد الأوروبي أظهرت فعالية كبيرة في مكافحة الوباء.

ولكن الأهم في هذا الموضوع هو (المعهد الألماني الفيدرالي للقاحات والأدوية الطبية) يؤكد على أن ربط لقاح (كورونا) بالعقم أو بالتأثير السلبي على خصوبة النساء لا يستند لأية حقائق علمية ويندرج في إطار الأخبار الكاذبة التي لا أساس لها من الصحة.

هذا ليس فقط ما يؤكده المعهد الحكومي المذكور، بل أن جميع الخبراء الصحيين في ألمانيا والجمعيات الطبية تؤكد ذلك وتقول إنه لا يوجد علاقة بين اللقاح وقلة الخصوبة وأن المسألة تتعلق فقط بشائعات يعتبرها الخبراء غير صحيحة.

أما الحكومة الألمانية، فتؤكد أن “جميع الفحوصات التي تم القيام بها من أجل اختبار فعالية اللقاحات المرخصة في دول الاتحاد الأوروبي ضد لقاح (كورونا) تشير إلى أن تلقي اللقاح لا يؤثر سلبيا على خصوبة المرأة أو الرجل”.

وتضيف “القول إن أخذ اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) يؤثر على الخصوبة هول قول خاطئ”.

في هذا الفيديو تشرح طبيبة النساء وعضو اللجنة الدائمة للتطعيم الدكتورة ماريانه روبل – ماتيو لماذا لا يؤثر التطعيم ضد كوفيد-19 على الخصوبة لدى النساء

المادة السابقةما هو جواز التطعيم الرقمي أو جواز (كورونا)؟
المقالة القادمةG – 3 ما هي قاعدة