Blog

رغم انخفاض حالات الإصابة … 4 الاف حالة وفاة في الشهر بوباء كورونا في ألمانيا


 

لاقت قرارات 4 ولايات ألمانية إلغاء إجراءات العزل المنزلي للمصابين بوباء (كورونا) والاكتفاء بإلزامهم بارتداء الكمامة والمحافظة على معايير التباعد الاجتماعي، لاقت انتقادات من أوساط طبية وسياسية لاسيما في وقت تقدر فيه الجهات الطبية اعداد الوفيات في الأسبوع بألف حالة وفاة أي 4 الاف حالة وفاة في الشهر.

وقال وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ انه لا يرى “أي سبب طبي مقنع” لإلغاء إجراءات العزل المنزلي للمصابين في وقت تبلغ فيه أعداد الوفيات في الأسبوع 1000 حالة وفاة.

ولفت الوزير لما وصفها ب “موجة الشتاء” ولمتحور أميكرون BQ.1.1 قائلا ان هذا المتحور ينتشر في أوروبا بشكل كبير.

وكانت 4 ولايات ألمانية هي (بافاريا) و(بادن فورتمبيرغ) و(هيسن) و(شليسفيغ هولشتاين) قد أعلنت أنها تخطط لإلغاء فترة الحجر الصحي البالغة مدتها خمسة أيام، ما يعني أن مواطني هذه الولايات الذين ثبتت إصابتهم بوباء كورونا ولكنهم لا يشعرون بأعراض يمكنهم مغادرة منازلهم بشرط ارتداء الكمامة.

وقال وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ إن ألمانيا تتجه نحو تسجيل زيادة في عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 هذا الشتاء، وانتقد خطط الولايات الرامية لتخفيف قواعد العزل للمصابين.

وأضاف الوزير الذي عبر عن خوفه من زيادة الإصابات “عندها سيكون لدينا موجة أقوى مما نخشاه بالفعل ونحن نقترب من مواجهة سلالة أسرع انتشارا“.

وذكر لوترباخ على هامش جلسة برلمانية أن الإدارات الإقليمية في هذه الولايات لم تحصل على موافقة الحكومة الاتحادية.