خبر سار .. قريبا تخفيف قيود كورونا

961

 

تشير بيانات جديدة لمعهد (روبرت كوخ) إلى أن 80 بالمئة من المواطنين في ألمانيا فوق سن ال 18 حصلوا على التطعيم الكامل، الأمر الذي يعني توجه السلطات الألمانية إلى تخفيف قيود مواجهة الجائحة.

ووفق البيانات التي قدمها المعهد المسؤول على رصد الوباء في ألمانيا فإن الأرقام الجديدة تشير إلى أن معدلات التطعيم أعلى من المعلن.

وقال وزير الصحة الاتحادي ينس شبان إن هذه الأخبار السارة ستؤدي إلى تخفيف قيود مواجهة (كورونا) “خطوة بخطوة”.

وقال الوزير في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (دي بي إيه) “هذه الأرقام تعطينا مزيدا من الأمان في الخريف والشتاء القادمين وتدعونا كذلك بحذر إلى منح المواطنين خطوة بخطوة مزيدا من الحريات والحياة الطبيعية”.

هذا وقد تشمل خطوات التخفيف الجديدة الاستغناء عن قواعد النظافة الصارمة وارتداء الكمامات في وسائل المواصلات العامة.

ويعود هذا التفاؤل لنتائج دراسة قدمها معهد (روبرت كوخ) وتشير إلى أن معدل التطعيم بين البالغين في ألمانيا أعلى مما كان متوقعا في السابق.

ووفق المعهد، فإن نسبةالذين تم تطعيمهم مرة واحدة على الأقل بين المواطنين البالغين هي 84 بالمائة، فيما بلغت نسبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل 80 بالمائة.

آمال وتحذيرات

على الرغم من هذه التوقعات الإيجابية، حذر الوزير من أن عدد الأشخاص غير المحصنين ما زال مرتفعا ومن ضرورة عدم التقصير في مكافحة الوباء.

وفي الوقت ذاته، أكد شبان أنه إذا لم تظهر متغيرات (متحورات) جديدة من الفايروس في الفترة المقبلة، فإنه من الممكن العودة إلى الحياة الطبيعية بحلول الربيع المقبل على أبعد تقدير.

 

المادة السابقةانتبه .. لا اختبارات مجانية بعد 11 أكتوبر  
المقالة القادمةالأنفلونزا في فصلي الشتاء والخريف … كُن حذرا