أهم القرارات التي اتخذتها (قمة كورونا) الأخيرة

101

شهدت (قمة كورونا) الأخيرة التي شاركت فيها المستشارة الاتحادية أنجيلا ميركل ورؤساء الوزراء اتخاذ قرارات مهمة من شأنها أن تؤثر على حياتنا بعد 23 أغسطس.

أهم هذه القرارات الجديدة:

يصبح اختبار كورونا الذي تموله الحكومة الألمانية (Bürgertest) مدفوعا بعد 11 أكتوبر المقبل علما أنه سيتم إعفاء النساء الحوامل والأطفال والأشخاص الذين ان إعفاءهم من التطعيم من دفع تكاليف هذه الاختبارات.

في المناطق التي تتجاوز فيها أعداد الإصابات الأسبوعية 35 حالة لكل 100 ألف شخص، يسمح فقط للذين تلقوا جرعتي اللقاح أو تعافوا من (كورونا) أو لديهم نتيجة اختبار سلبي بدخول الأماكن المغلقة بعد 23 أغسطس. وتشمل هذه الأماكن المطاعم وصالونات حلاقة الشعر والمستشفيات.

يستثنى الأطفال حتى سن 6 سنوات من هذه القاعدة.

كما قررت الحكومة الاتحادية تمديد مساعدات كورونا الرامية إلى دعم الاقتصاد.

وشملت القرارات إعفاء الذين تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا من الوباء من الاضطرار إلى الدخول في الحجر الصحي حتى لو كانوا قادين من مناطق عالية الخطورة.

سيتم الإبقاء على قواعد تحديد أعداد الأشخاص الذين يسمح لهم بدخول المرافق الثقافية والرياضية والحانات والنوادي.

في الملاعب التي تتسع لأكثر من خمسة آلاف متفرج، سيتم استقبال المشجعين بنصف السعة. كما سيكون الحد الأقصى للجمهور في هذه الملاعب 25 ألف شخص.

من ناحية أخرى، سيتم تمديد حالة طوارئ مواجهة الوباء لمدة 3 أشهر اعتبارا من 30 سبتمبر المقبل. كما سيتم تقديم مشروع القرار المعني للتصويت عليه في البرلمان (بوندستاغ) في 7 سبتمبر.

ماذا تعني قاعدة (G 3)؟

Genesen، Getestet Geimpft,

أي إما أن يكون الشخص قد تلقى اللقاح بجرعتيه أو تعافى من المرض أو لديه اختبار سلبي وكل هؤلاء تنطبق عليهم تسمية الجيل الثالث أو (G 3) وسيتم السماح لهم بدخول الأماكن والمرافق المغلقة بعد 23 أغسطس، بينما سيتعين على الآخرين الذين لا ينطبق عليهم ذلك تقديم نتيجة اختبار سلبية سيضطرون بعد 11 أكتوبر المقبل إلى دفع رسومه بأنفسهم.

المقالة القادمةلجنة التطعيم توصي بتلقيح القاصرين