Blog

ما هو تطبيق التحذير من كورونا؟


 هل كان هناك شخص مصاب بفيروس كورونا بالقرب منك؟ في السوبر ماركت أو في الحافلة أو في مقهى الشارع؟ هذا ما يوضحه لك التطبيق الجديد للتحذير من كورونا. فكلما ارتفع عدد الأشخاص المنضمين إلى التطبيق وزاد عدد تثبيته زادت فعاليته في حمايتنا جميعًا. يمكننا على هذا النحو وقف سلاسل العدوى بشكل أسرع وحماية الناس من العدوى. يمكنك هنا تنزيل التطبيق

 https://www.bundesregierung.de/breg-de/themen/corona-warn-app/corona-warn-app-arabisch.

 

أهم الأسئلة عن تطبيق التحذير من كورونا

 لماذا نحتاج إلى تطبيق؟
يُسهِم التطبيق في تقليل انتشار فيروس كورونا، فيقوم بالتعرف إلى الهواتف الذكية الأخرى الموجودة بالقرب منك والتي أيضًا تم تفعيل التطبيق عليها. سيخبرك التطبيق إذا كان لديك اتصال بشخص تأكدت إصابته بفيروس كورونا وقام أيضًا بتثبيت التطبيق. يمكنك بعد ذلك التفاعل بسرعة ومنع الفيروس من الانتشار دون وعي. تدعم الحكومة الاتحادية التطبيق؛ لأنه يخدم حماية المجتمع وصحته. مع العلم أن بياناتك مشفرة، ولا أحد يستطيع استخلاص استنتاجات عنك أو عن موقعك.

كيف يعمل التطبيق؟
يستخدم التطبيق تقنية Bluetooth لقياس المسافة ومدة اللقاء بين شخصين قاما بتثبيت التطبيق. تتبادل الأجهزة الرموز العشوائية مع بعضها. إذا كان الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق وجاءت نتائج تحاليلهم إيجابية لفيروس كورونا، يمكنهم إخبار المستخدمين الآخرين بذلك طوعًا. تتم بعد ذلك إتاحة الرموز العشوائية للشخص المصاب لجميع الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق أيضًا.

 متى يحذرني التطبيق؟
لن تتلقى تحذيرًا فوريًا إذا اقتربت من شخص مصاب بالكورونا بمسافة أكثر من مترين، وإلا فلن يتم ضمان حماية البيانات. لا يحتوي هاتفك الذكي على معلومات عمَّن هو مصاب. إنه يعرف فقط أنه قريب من هاتف ذكي آخر لشخص مصاب بكورونا.

هل أنا ملزم بتثبيت التطبيق؟
لا. الاستخدام اختياري ويخدم حمايتك. يمكنك حذف التطبيق في أي وقت وسيتم حذف جميع المعلومات المخزنة.

من يقف وراء التطبيق؟ ماذا عن حماية البيانات الخاصة بي؟
يعد التطبيق مشروعًا مقدمًا بالنيابة عن الحكومة الاتحادية. قد طورت شركتا دويتشه تيليكوم وساب هذا التطبيق، وشارك المكتب الاتحادي لأمن المعلومات والمفوض الاتحادي لحماية البيانات وحرية المعلومات في حماية البيانات وتأمينها. فحماية خصوصيتك على رأس أولويات التطبيق. إذا كنت تستخدم التطبيق، فستظل مجهول الهوية في جميع الأوقات.

المصدر:

Presse- und Informationsamt der Bundesregierung