Blog

ألمانيا تخفف مجددا إجراءات كورونا


من جديد، بات بالامكان اقامة الحفلات الموسيقية والذهاب الى صالات ونوادي الرياضة ، بعدما بدأت في الرابع من مارس،  المرحلة الثانية من خطة رفع الاجراءات التي أقرتها الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات.

 وبدلاً من قاعدة 2G في المطاعم والفنادق ، عادت قاعدة 3G.  أي أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل أو شُفيوا من كورونا أو قدموا نتيجة اختبار كورونا سلبية يوميًا.

 كذلك سُمح بفتح النوادي وصالات الرقص وفقًا لقاعدة 2G زائد واحد، بمعنى آخر ، أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل أو نجوا من كورونا ، كذلك من يقدمون نتيجة اختبار كورونا سلبية ، جميعهم سيتمكنون من الاستفادة من هذه الخدمات.  وفي برلين، حتى من لديهم لقاح معزز يجب عليهم إجراء الاختبار أيضًا.

 من ناحية أخرى ، لا تزال قواعد كورونا صارمة في الأحداث الكبرى: حيث تنطبق قاعدة 2G أو 2G-plus وتعتمد الحاجة إلى اختبار إضافي على طبيعة الأحداث.

وسيُسمح بمعدل إشغال بنسبة 60 في المائة للمناسبات الداخلية ، بحد أقصى 6000 شخص.  أما في الملاعب المفتوحة (على سبيل المثال ، في مباراة كرة قدم) ، تم تحديد هذا العدد على أنه 25 ألف زائر على الأكثر و 75 في المائة من السعة.

 القرارات هذه صالحة لمدة أسبوعين، أي حتى 20 مارس.  وإذا لم يكن هناك وضع جديد بعد هذا التاريخ ، فستظل قواعد ارتداء الكمامة ومسافة التباعد الاجتماعي والنظافة قائمة ، ومع انتهاء قانون الحماية من العدوى، سيتم رفع تدابير أخرى.