Blog

تخفيف إجراءات كورونا.. ما الجديد؟


طرأت في ألمانيا منذ 2 أبريل الجاري بعض التغيرات على قانون الحماية من الأوبئة. أدناه، يمكنك الاطلاع على التفاصيل.

يأتي ذلك وفق قرار من البرلمان الاتحادي، بوندستاغ تم بموجبه قبول اللائحة القانونية التي تسمح برفع معظم تدابير مواجهة وباء كورونا اعتبارا من 18 مارس الماضي.

في التفاصيل:

اعتبارا من الثاني من أبريل، لن يتم تطبيق إجراء إظهار دليل على التطعيم أو الاختبار أو التعافي من الوباء في الأماكن العامة.

تطبيق CovPass أو Corona Alert يلزم فقط في الحانات والمطاعم وفي أماكن مشابهة. كما سيتعين على المستهلكين ارتداء الكمامات الطبية في الأماكن المغلقة فقط وفي ظروف استثنائية.

 كما لم يعد شرط ارتداء كمامات من نوع FFP2 للشركات إلزاميا في معظم الولايات الألمانية. بدلاً من ذلك، يوصى بارتداء كمامات طبية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، قد تفرض المتاجر الكبرى ومحلات تجارة التجزئة قاعدة ارتداء الكمامات في فروعها إذا رأوا ذلك ضروريا.

يُنصح الموظفون الذين يكونون على اتصال وثيق بالزبائن والعملاء بارتداء الكمامات. يوصى بارتداء الكمامات في محلات الحلاقة ودور السينما والمسارح ودور الأوبرا وحدائق الحيوانات وصالونات اللياقة البدنية.

 لن تكون هناك قيود على أعداد الأشخاص الذين يحضرون حفلات الزفاف أو الجنازات أو الحفلات الخاصة أو التجمعات الأخرى.

سيتمكن أرباب العمل والشركات منذ الآن من اتخاذ قرار بشأن تطبيق قاعدة العمل من المنزل “homeoffice” بنفسها.

مرة أخرى، لا يتعين على الموظفين إظهار التطعيمات ووثائق مماثلة بانتظام عندما يأتون إلى مكان العمل.

 اعتبارا من الثاني من أبريل، لن يكن لإجراءات التطعيم أو التعافي دورا كبيرا في الحياة العامة. عادة ما تكون هذه الوثائق مطلوبة فقط في المناطق ذات معدل الإصابة المرتفع أو في المناطق الساخنة.

 ستظل القرارات الجديدة التي سيتم تنفيذها بعد 2 أبريل سارية المفعول حتى 23 سبتمبر (2022). إذا لم تكن هناك موجة جديدة من وباء كورونا في سبتمبر، فستتم مواصلة العمل بهذه الإجراءات.

الوضع في الولايات

بادن فورتمبيرغ:

في هذه الولاية، لن يتم تطبيق معظم تدابير الحماية من كورونا اعتبارا من 3 أبريل.

برلين:

رفع مجلس الشيوخ في برلين جميع قيود كورونا تقريبا بحلول نهاية هذا الشهر (31 مارس 2022). اعتبارا من الأول من أبريل، ستظل إجراءات “الحماية الأساسية” فقط سارية المفعول. كما ذكر أعلاه:

 في الحافلات والقطارات

 في المستشفيات والعيادات ودور رعاية المسنين

ارتداء الكمامات في مركبات النقل العام.

لم يعد على الطلاب ارتداء الكمامات. ومع ذلك، ستستمر الاختبارات في المدارس.

لذلك، اعتبارا من 1 أبريل، سيكون من الممكن زيارة المطاعم والمقاهي مرة أخرى دون إثبات الاختبار والتطعيم.

لن تكون هناك قيود على الأرقام للدخول إلى الأحداث الكبرى. الكمامات إلزامية في التسوق.

براندنبورغ:

يجري رفع قواعد كورونا ببطء في هذه الولاية. حتى الآن، هناك شيء واحد مؤكد: اعتبارا من 2 أبريل، ستكون الكمامات مطلوبة في المدارس ورياض الأطفال. ستستمر اختبارات كورونا حتى عطلة عيد الفصح. من المقرر إجراء اختبار لمدة أسبوع للعودة من عطلة عيد الفصح. وسيتم توضيح القرارات المتعلقة بأمور مهمة أخرى في الولاية في الأيام المقبلة.

بريمن:

ستخفف ولاية بريمن إجراءات كورونا اعتبارا من 2 أبريل. لن يكون هناك شرط عام لارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة. ومع ذلك، ستستمر الاختبارات في المدارس ودور الحضانة. تتم إزالة جميع التطبيقات الأخرى بحلول 30 أبريل في المقام الأول.

هيسن:

ستكون الكمامات مطلوبة في معظم الأماكن في ولاية هسن اعتبارا من 2 أبريل. وفقا لذلك، ستظل الكمامات إلزامية فقط في وسائل النقل العام والقطارات والمستشفيات وعيادات الأطباء ودور رعاية المسنين. في غضون ذلك، ستستمر 3 اختبارات في الأسبوع حتى نهاية أبريل في مدارس هذه الولاية. سيتم تطبيق ذلك أيضا في المستشفيات ودور رعاية المسنين. ستظل اللوائح الجديدة في ولاية هيسن سارية في البداية حتى 29 أبريل.

راينلاند بفالس:

في 2 أبريل، بعد فترة انتقالية ممكنة بموجب القانون الفيدرالي، ستنتهي أيضا العديد من إجراءات كورونا في هذه الولاية. عندها لن يكون من الضروري ارتداء الكمامات في محلات تجارة التجزئة.