Blog

إجراءات كورونا متشددة تدخل حيز التنفيذ


تستمر أعداد المصابين بفيروس كورنا في ألمانيا في الارتفاع بسرعة. الآن تسري في العديد من المناطق إجراءات متشددة. أيضا في مكان العمل وركوب وسائط النقل العامة تسري قواعد جديدة.

على خلفية الارتفاع المستمر في إصابات كورونا في ألمانيا تم في العديد من المناطق تطبيق إجراءات جديدة. ففي عدة الولايات الاتحادية بدأ اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي (24.11) تطبيق إجراءات متشددة، وبات دخول العديد من الأماكن حكرا على المطعمين أو المتعافين الذين كانوا مصابين قبل فترة محددة. كما دخل حيز التنفيذ أيضا قانون الحماية من الأوبئة بصيغته الجديدة، حيث يفرض شروطا متشددة في مكان العمل وعلى استخدام وسائط النقل العامة من باصات وقطارات.

الإجراءات الجديدة في العديد من الولايات الاتحادية تعنى بشكل رئيسي بغير المطعمين. ولكن أيضا المطعمين والذين تعافوا من الإصابة يخضعون جزئيا لشروط أكثر صرامة.

ففي ولاية شمال الراين وستفاليا على سبيل المثال يتوجب حتى على المطعمين والمتعافين إبراز نتيجة اختبار سريع سلبية حديثة، لدى دخولهم صالات الديسكو والنوادي وحفلات الكرنفال.

كما تسري قواعد مشابهة في ولاية بادن-فورتمبيرغ. بالإضافة إلى ذلك يحظر على غير المطعمين في مناطق الإصابات الساخنة الخروج من المنزل ليلا، إلا لسبب وجيه، كما لا يحق لهم دخول غالبية المتاجر، وذلك باستثناء أماكن الرعاية الأولية والاحتياجات الأساسية، مثل محلات المواد الغذائية.

وفي ولاية بافاريا يسمح لغير المطعمين الالتقاء بعد محدد من الأشخاص. كما يجب إقفال النوادي والبارات والمطاعم عند الساعة العاشرة مساء. أما أسواق أعياد الميلاد فستبقى مقفلة في الولاية.

على صعيد الثقافة والرياضة يبلغ الحد الأقصى لمشاركة جمهور المتفرجين 25 في المائة فقط. وفي المناطق الساخنة التي يزيد فيها مؤشر الإصابات الأسبوعية عن 1000 ستبقى المطاعم والفنادق والمنشآت الرياضية والثقافية مغلقة.

على أرضية قانون الحماية من الأوبئة الجديد بات على الشركات في كافة أنحاء ألمانيا اعتبارا من يوم الأربعاء السماح فقط بدخول العاملين المطعمين والمتعافين والذين يبرزون نتيجة اختبار سريع. وهذا يسري أيضا على ركاب وسائط النقل العامة.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية