إجراءات السفر في ظل كورونا

51

تسري بشكل عامّ القاعدة التالية: يجب تجنب الرحلات غير الضرورية. يمكن لكل بلد على حدة بما في ذلك بلدان الاتحاد الأوروبي، الاستمرار في تقييد دخولها أو إقرار حجر صحي عند الدخول. قبل سفرك، يرجى أن تستعلم عن قيود دخول البلد المفروضة حاليًّا وعمليات مراقبة الحدود لدى وزارة الخارجية ولدى وزارة الداخلية الاتحادية.

يجب على جميع الوافدين إلى ألمانيا، القادمين من مناطق عالية الخطورة أو مناطق متغير الفيروس، ملء الاستمارة الرقمية الخاصة تسجيل دخول.

يمكنك معرفة ما هي هذه الدول بشكل مُحَدَّث يوميًّا في معهد روبرت كوخ

قبل الدخول: قبل كل دخول إلى البلاد، قادمًا من دولة أخرى، يجب أن تكون بحوزتك شهادة تفيد بأنك حصلتَ على اللقاح أو أنك أجريتَ اختبارًا أو أنك متعاف. 

بعد الدخول إلى البلاد: يجب بصفة عامة الخضوع للحجر المنزلي لمدة 14 يومًا في حالة الوفود من إحدى مناطق متغير الفيروس. في حالة الوفود من إحدى المناطق ذات الخطورة العالية، يجب على كل من لم يحصل على اللقاح، أو المتعافين بالفعل من فيروس كورونا، الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام. قد ينتهي هذا الحجر الصحي اعتبارًا من اليوم الخامس بموجب اختبار آخر.

 للمزيد من المعلومات الرجاء الدخول عبر الرابط التالي إلى تعليمات أكثر تفصيلا لدى الحكومة الألمانية:

 https://www.integrationsbeauftragte.de/ib-de/staatsministerin/corona/%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7-arabisch–1876472

ولكن أيضا الاستفسار لدى وزارة الخارجية الألمانية عبر الرابط التالي عن إجراءات السفر من وإلى كل بلد على حدة:

https://www.auswaertiges-amt.de/de/ReiseUndSicherheit/reise-und-sicherheitshinweise

المادة السابقةالإمارات وإسرائيل والسويد دول عالية الخطورة
المقالة القادمةمراكز التطعيم مفتوحة حتى نهاية العام