ألمانيا تشدد الخناق على غير المطعمين

38

بعد اتخاذ الولايات الألمانية في الأيام الماضية إجراءات جديدة لمواجهة الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وبعد البدء في بعض الولايات بتطبيق قاعدة 2G (مطعم أو متعافي) كشرط لزيارة الفعاليات الثقافية والرياضية، يؤكد وزير الصحة الاتحادي ينس شبان على ضرورة تنفيذ هذه القواعد وعلى ضرورة التزام المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمرافق الثقافية والرياضية بها.

وانتقد الوزير الألماني بعض المحلات والمطاعم التي تتساهل في تنفيذ هذه القواعد قائلا:” الحقيقة هي أنه لا يتم التحقق في بعض الأحيان من الالتزام بالإجراءات (…)والآن يتعين تشديد هذه القواعد بهدف توسيع نطاق تطبيق قاعدة G2 لتشمل جميع الولايات الألمانية”.

وأكد شبان أن الالتزام بهذه الإجراءات سيساعد على الحد بشكل ملحوظ من انتشار الفيروس، مشيرا إلى الأهمية القصوى لما ما يعرف ب “قمة كورونا” المقررة غدا الخميس (18.11.2021).

وقال إن خروج هذه القمة التي ستشارك فيها المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الألمانية ال 16   بنتائج تفيد بأن الوضع الوبائي في ألمانيا خطير سيعني أن ذلك سيكون بمثابة رسالة للمواطنين ستنعكس على سلوكهم اليومي.

وتأتي هذه التصريحات في إطار سعي الحكومة الألمانية إلى إقناع غير المطعمين بتلقي اللقاح لما لذلك من أهمية كبيرة في مواجهة الوباء الذي عاد بقوة إلى ألمانيا وأوروبا.

 

المادة السابقةالجرعة التنشيطية.. من يستطيع أخذها ومتى؟
المقالة القادمةفترة فعالية اللقاح أقصر من المتوقع