Blog

توقعات بإنهاء بعض قيود كورونا الشهر المقبل


مع تزايد الدعوات في ألمانيا لإنهاء قيود كورونا، أعرب وزير في الحكومة الاتحادية عن توقعه إنهاء العديد من قواعد مكافحة الجائحة بحلول الشهر المقبل.

وقال وزير العدل، ماركو بوشمان، في مقابلة مع صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: “آمل أن يتم إلغاء العديد من الإجراءات الوقائية في مارس المقبل”، موضحا في المقابل أن هذا سيتوقف على ما إذا كان “عدد الحالات سينخفض ابتداء من منتصف فبراير الجاري”، مشيرا إلى أن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، يتوقع حدوث ذلك.

وفي الوقت نفسه، حذر الوزير من أن التوقعات قد تتغير إذا ظهرت متحورات جديدة من فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن تحديد قيود مكافحة الجائحة مسألة متروكة لكل ولاية من الولايات الـ 16 في ألمانيا، على الرغم من أن الحكومة الاتحادية تجتمع برؤساء حكومات الولايات بانتظام من أجل تنسيق سياسة الصحة العامة.

ولا يزال هناك عدد من القيود سارية بهدف الحد من موجة جديدة من العدوى بسبب المتحور “أوميكرون” الأكثر قدرة على الانتشار.

ولا تزال بعض الأماكن، مثل النوادي الليلية، مغلقة، بينما يجب أن تتحقق المطاعم والحانات والمرافق الأخرى من أن العملاء قد تم تطعيمهم أو تعافيهم وأجروا اختبار فيروس كورونا قبل دخولهم. ويُعفى الأشخاص الذين حصلوا على جرعة معززة من لقاح مضاد لكورونا من إلزام الاختبار. ويُمنع الأفراد غير الملقحين عموما من دخول المطاعم والحانات والعديد من المتاجر.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية