Blog

ولاية راينلاند بفالس تخفف إجراءات كورونا


أعلنت حكومة ولاية راينلاند بفالس تخفيفًا واسعًا لإجراءات كورونا. حيث تم إلغاء قاعدة (جي 2) في أماكن التسوق وذلك بناء على قرارات اتخذتها الحكومة و سيجري تطبيقها على ثلاث مراحل.
في المرحلة الأولى واعتباراً من الثامن عشر من فبراير سيتم إلغاء قاعدة (جي 2) في أماكن التسوق تمامًا كما هو الحال في الأماكن التي تبيع الضروريات (الأسواق ، والصيدليات ، وما إلى ذلك).
وكذلك لن يشترط رفع الحد المسموح به لسعة الفعاليات والتجمعات الكبيرة مثل الحفلات الموسيقية والرياضة و غيرها وصولاً الى 2000 شخص.
كما يُسمح بتواجد ما يصل إلى 4000 شخص في الصالة وفي الداخل بسعة 30 في المائة. وسيكون مسموحاً استخدام خمسين بالمائة من الطاقة الاستيعابية في الأحداث الخارجية بما يصل إلى عشرة آلاف شخص.
وتبدأ المرحلة الثانية في الرابع من مارس عبر رفع قيود التجمع والغاء قاعدة التطعيم والاختبار السريع في المطاعم و النشاطات الرياضية كما لن يكون الاختبار إجباريًا للطلاب في أوقات العطل، بل الاكتفاء باختبارات في المدارس.
و ابتداءاً من السابع من مارس يرخص بفتح المراقص والنوادي مرة أخرى بشرط توفر شهادة التحصين الكامل أو الشفاء و نتيجة اختبار سلبي.