القواعد الجديدة لمواجهة كورونا في برلين

38

جاءت جميع القرارات التي اتخذتها حكومة ولاية برلين في الأيام الماضية لتشير إلى أن هذه الولاية ذاهبة في تشديد إجراءات مواجهة الموجة الجديدة من الوباء وفي تضييق الخناق على غير المطعمين انطلاقا من الرغبة في تحفيزهم على أخذ اللقاح.

ومن أبرز القرارات التي اخذتها حكومة العاصمة الألمانية هي تمديد قواعد ما يعرف بقاعدة (2G ) أي قاعدة (ملقح أو متعافي) في جميع متاجر التجزئة إضافة إلزام  المواطنين بارتداء الكمامات في المحلات التجارية.

ووفق مفوض الشؤون الصحية في حكومة برلين، مارتن ماتز فإن قانون احتواء الموجة الجديدة من كورونا سيبدأ يوم السبت المقبل (27 نوفمبر).

وسيتم الاعتماد على قاعدة (G2) من أجل تنظيم حضور الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم. إضافة إلى ذلك سيتم اعتبارا من بداية ديسمبر القادم خفض أنشطة مرافق الترفيه والملاعب الرياضية إلى النصف. كما ستبقى أسواق عيد الميلاد مفتوحة أمام الزوار ولكن وفق قيود صارمة لاسيما ارتداء الكمامة والمحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي.

كما سيتم تطبيق قاعدة (2G ) في الفنادق ومرافق الإقامة والتعليم (باستثناء التعليم الأساسي ومدارس اللغة الألمانية) ومدارس القيادة والرياضات التي تجرى في قاعات مغلقة.

يشار إلى أن تشديد أو تخفيف إجراءات مواجهة الوباء في برلين والولايات الألمانية الأخرى تعتمد على أوضاع المستشفيات ومراكز العناية المركزة.

المادة السابقةبدء تطبيق قاعدة (جي ٣) في أماكن العمل
المقالة القادمةقاعدة (جي 3) في أماكن العمل